أجمل السترات والبلوزات لخريف وشتاء 2017-2018م

بوابة زينة وجمال » موضة » ملابس
10 - محرم - 1439 هـ| 01 - اكتوبر - 2017


سوف يساعدك ارتداء سترات دافئة في هذا الخريف والشتاء على الشعور بالراحة، بغض النظر عن الوقت الخارجي. في موسم الخريف والشتاء لهذا العام 2017-2018م، تتنافس موديلات السترات المفضلة للعام الماضي: السترة كبيرة الحجم، مع الكلاسيكية المفصلة على مقاس الجسم، والسترات الصوفية غير الاعتيادية. وإليكم أنماطا من البلوزات والسترات التي تم ارتداؤها على منصات الأزياء هذا الموسم 2017-2018م.

 

- السترة بأكمام طويلة مع رقبة عالية

1 1

السترات ذات الأكمام الطويلة والرقبة العالية: صديقة دائمة لفصل الخريف. والسترات ذات الياقات العالية: تعتبر الخيار المثالي اليومي في أوقات البرد والمطر، ويمكن ارتداؤها لخلق انعكاس رائع تحت فساتين فضفاضة من الأقمشة الناعمة. وإذا كنتِ ترغبين في خلق فكرة خارج الصندوق: يمكنك ارتداؤها فوق قميص، وإظهار أكمام القميص بطيها على السترة في منطقة الكوع. وفي هذا الموسم تعد ظلال الأحمر والرمادي والأبيض المصفر، والأسود من الألوان الأكثر حداثة.

 

- التصاميم الكلاسيكية

1 1

تعتبر الملابس المفصلة على مقاس الجسم بأشكال مختلفة من الصوف، أو تصاميم منوعة من العلامة التجارية بولو، أو الطباعة التقليدية الإسكندنافية الملونة، وما إلى ذلك بعض من تصاميم البلوزات والسترات الكلاسيكية لفصل الشتاء 2017-2018م. ويمكن ارتداء السترة الكلاسيكية مع أي نمط من التنانير. فمن المهم أن يكون هناك انسجام بين الجزء العلوي والجزء السفلي من الزي. والألوان العصرية لذلك هي الأزرق والرمادي والبيج والأبيض.

 

 

- السترات بالأبيض والأسود أحدهما أو كلاهما

1 1

السترة البيضاء دائما تبدو عصرية وأنيقة. والسترات الصوفية تبدو جيدة في اللون الأبيض، وكذلك الأسود، كما أنها تظهر الجسد بطريقة سلسة ورشيقة. ولاتزال الأزياء تعتمد أساساً على مزيج من الأبيض والأسود.

عليكِ اختيار التصميم اعتمادا على ذوقك والأسلوب المفضل لك في ارتداء الأزياء. السترات الكلاسيكية تتناسب بشكل جيد على الجسم. كما أن التصاميم الحديثة تتناسب مع شكل الجسم أيضا، لكن هناك خيارات أوسع.

 

- السترات الطويلة والأخرى القصيرة

 

1 1

السترة الطويلة يمكن أن تكون بمثابة اللباس الكامل، ولاتحتاج سوى حذاء شتوي مميز. أما إذا تم ارتداؤه مع - الذي سيظهر منه الجزء السفلي فقط- فسوف يكون بالتأكيد الأكثر عصرية وأناقة. سوف تشعر المرأة طويلة القامة والمحبة للأزياء بالسعادة الغامرة هذا الموسم؛ بسبب ظهور أنماط غير متماثلة وأحادية اللون. ويمكن للمرأة ارتداء تنورة قصيرة نوعا ما، مع سترة طويلة تغطيها أنماط البلوزات والسترات القصيرة جدا، فمواسم البرد كثيرة هذه السنة. ويمكن ارتداء (حذاء شتوي مميز) على فستان أو مع التنانير ذات الخصر العالي.

 

- السترات ذات الحجم الكبير

1 1

كلما زاد حجم السترة، كلما أصبحت أكثر راحة. والبلوزات والسترات ذات الحجم الكبير لها أشكال مختلفة، فيمكن أن تكون محبوكة بتقنيات مختلفة، كما قد يكون فيها ياقة كبيرة بمثابة وشاح يعطي إطلالة مميزة للرقبة ويغني عن الإكسسوار.

 

 

- الأكمام الواسعة

1 1

هناك توجه قوي لهذه البلوزات والسترات ذات الأكمام الواسعة. ويمكن أن تكون بكفة- الخياطة نهاية القماش بطية- أو بدون. ويمكن ارتداؤها كلباس كامل في حال كانت تمثل سترة طويلة أيضا، كما ويمكن ارتداؤها فوق البلوزات الرقيقة والأقمصة الرسمية. وعلاوة على ذلك، وللمعلومية: فإن هذا الموديل انتشر انشارا واسعا في العديد من الألبسة، كفساتين السهرات والبلوزات الصيفية أيضا.

 

- استخدام مواد محسوسة على الأقمشة

1 1

ينعكس حب مصممي الأزياء للطيور والحيوانات والورود على تطبيقاتهم لها على القطن والصوف والأزياء عامة، والتي غالبا ماتكون مناسبة لسن الفتيات (المراهقة). كما أن هناك أيضا تطبيقات مميزة باستخدام الحجارة متعددة الألوان، أو الزخارف أو الأزهار مما يعطي السترات تميزا أنيقا.

 

- السترات اللامعة مصنوعة من الألياف المعدنية

1 1

السترات البراقة المصنوعة من الألياف البلاستيكية المعدنية مثل ما تنتجه شركة لوريكس[i] Lurex تعطي مظهرا غير متوقع على الشكل العام. وتعتبر مثالية عندما تكون ألوانها تتدرج من ظلال اللون الأزرق الداكن أو الرمادي اللؤلؤي أو ملك الألوان الأسود. سوف يكون التألق في أوجه إذا اجتهدت في انتقائها مع الإكسسوارات المناسبة، مثل الحقائب والمجوهرات والأقراط، إلخ. وغالبا لايحتاج هذا النوع من السترات اللامعة إلى زينة إضافية.

 

- الدمج الإبداعي في الأزياء

 

[i] شركة لوريكس مشهورة بصناعة أقمشة من الألياف البلاستيكية المعدنية، وهي في أوروبا منذ أكثر من 50 سنة. وتنتج الشركة أنواع مختلفة من الألياف، بما في ذلك ألياف استعملت في نسيج الملابس, والتطريز, والحياكة, والملابس العسكرية الفخمة.

1 1

أبسط سترة سوف تصبح مميزة: إذا تم إضافة شال من الفراء أو الدانتيل أو بروش من الكريستال للزينة. ويجب الاهتمام باختيار السترة تبعا للقطعة التي سيتم ارتداؤها معها كالتنورة أو الفستان. مثلا يتم ارتداء السترات بدون الأكمام المشكوكة بقطع الترتر الصغيرة والكبيرة فوق سترة بأكمام أكثر سمكا.

 

 

في الخريف والشتاء 2017-2018م تستنتشر تصاميم متعددة الألوان، والتي تحتوي على رسومات مطرزة، أو تكون مخططة أو حتى منقوشة. وأخيرا: ننصح باختيار تلك البلوزات والسترات التي سوف تجعلك تشعرين بالراحة والدفء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:    afmu.net

[1] شركة لوريكس مشهورة بصناعة أقمشة من الألياف البلاستيكية المعدنية، وهي في أوروبا منذ أكثر من 50 سنة. وتنتج الشركة أنواع مختلفة من الألياف، بما في ذلك ألياف استعملت في نسيج الملابس, والتطريز, والحياكة, والملابس العسكرية الفخمة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...