الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين


24 - رجب - 1434 هـ:: 03 - يونيو - 2013

مشكلتي أني وقعت في غرام أستاذ أختي!ّ


السائلة:ليلي

الإستشارة:أحمد فخرى هانى

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة أدرس في الثانوية العامة عمري 16 سنة أدرس أنا وأختي بنفس المدرسة مشكلتي أني وقعت في غرام أستاذ أختي في أواخر أيام المدرسة طبعا أستاذ أختي صغير بالعمر عمره 25 سنة وهو أعزب وهي تجربتي السابعة من الحب من طرف واحد أنا خضت ست تجارب من الحب من طرف واحد ودائما انتهت بارتباط الطرف الآخر وأحس أن لو هذا الحب من طرف واحد استمر من طرف واحد ممكن ينهار لأني ما بقيت أتحمله أكثر، أعاني من المشكلة بشكل كبير وبحاجة للمساعدة لأنها صحيح هي ليست المرة الأولى لكن هذه المرة أحس أن مشاعري قوية تجاهه وبحاجة عن أني أفصح عن مشاعري لو سمحتم..
أريد مساعدة بأسرع وقت علما بأني حاليا في العطلة الصيفية وما أراه لكن أظل أفكر فيه..

عمر المشكلة: ثلاثة أسابيع..


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله
أهلا وسهلا بك يا ليلى من لبنان..
ليلى من الواضح أنك فتاه لديك مشاعر وأحاسيس مرهفة ولكن الإنسان يحتاج بجانب المشاعر إلى الحكم العاقل الذي يوقف مشاعرنا إذا كانت في الاتجاه غير الصحيح فالجانب العقلي هام بجانب مشاعرنا لأنه بمثابة فرامل السيارة التي توقف السيارة عند الخطر وهذه هي المرة السابعة التي تكررين فيها الخبرة بنفس الخطوات وهذا يدل على اتباع نفس الخطوات دون جدوى فاختياراتك من الواضح غير مناسبة، واعلمي أن الحب شيء جميل ولكن الحب الواقعي بين طرفين حتى يكون هناك تجاوب من الطرفين وحتى لا تصابي بالإحباط لذا أنصحك بحسن الاختيار من حيث السن وتبادل الأحاسيس والابتعاد عن الاستغراق في أحلام اليقظة وشغل وقت الفراغ واعلمي أن الإنسان الذي يطرق باب قلبك موجود ولكن لا أحد يعلم متى يأتي لذا لا تتعجلين واستمتعي بحياتك وتعلمي من خبراتك الماضية وركزي على استثمار الحاضر بكل ثقة وتفاؤل وكوني على يقين بأن الحب مقدر بميعاد وتوقيت لا نعلمه ولكن إذا جاء سوف تشعرين بالتجاوب والتبادل بينك وبين من تحبين..
تمنياتي لك بكل السعادة وراحة البال وفى انتظار تواصلك معنا..
عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:1631 | استشارات المستشار: 575